أرشيف

تعز مدينة تحت النار.. شهيد وعدد من الجرحى وقصف مدفعي مستمر وطلاب تعز يخرجون في مسيرة تحدي

 

أستشهد مواطن وسقط عدد من الجرحى في مدينة تعز جنوب اليمن في إحصائية أولية جراء القصف المدفعي الذي تشنه قوات موالية لصالح على الأحياء السكنية في مدينة تعز بمختلف أنواع الأسلحة منذ مساء أمس وحتى ساعة كتابة الخبر من صباح الثلاثاء. فيما أشارت مصادر أخرى لم نتمكن من التحقق منها أن عدد الشهداء وصل إلى أربعة.


وكانت مصادر طبية قد أكدت وصول جثة الشهيد عبد العزيز منصور الحاج الذي سقط شهيدا في حي زيد الموشكي وعدد من الجرحى إلى مستشفى الروضة، بينهم طفلة تدعى”أفراح عبد الله عبده صالح” “14”عاما أصيبت بشظايا في البطن وأخرى في اليد في منزلها بحي وادي القاضي.


وكانت ثكنات القوات الموالية لصالح في مستشفى الثورة والمعهد الصحي وجبل جرة ومعسكر الأمن المركزي بكلابة قد صوبت نيران أسلحتها المتوسطة والثقلية منذ منتصف ليل أمس وحتى ساعة كتابة الخبر من صباح الثلاثاء على الأحياء السكنية في مدينة تعز، فقد أستخدمت قنابل تنشطر إلى شظايا قبل أن تصل إلى الهدف مما يلحق أضرار بالغة بالمنازل حيث تتهشم النوافذ وتتضرر الجدران وتتعرض خزنات المياه للتلف.


وبدت شوارع مدينة تعز صباح اليوم خالية من المارة والسيارات مع اشتداد القصف المدفعي، فيما أمتنع كثير من الطلاب والموظفين من الذهاب إلى المدارس ومقار أعمالهم، ولا زالت كثير من المحلات التجارية مغلقة حتى ظهر هذا اليوم في ظل سماع دوي الانفجارات وأصوات طلقات الرصاص المنهمر من ثكنات القوات الموالية لصالح.


وفي تحدي للقصف الذي لا زالت تعيشه مدينة تعز خرج الالاف من طلاب مدارس مدينة تعز في مسيرة تحد تجاوزت الخطوط الحمراء، فقد أنطلقت المسيرة من ساحة الحرية باتجاه كلابة مرورا بمعسكر الأمن المركزي والقصر الجمهوري ومدرسة الشعب ثم شارع جمال.


وكانت القوات الموالية لصالح قد حاولت منذ مساء أمس اقتحام حي الروضة بعد أن قامت بإدخال جنود وعتاد عسكري إلى مدرسة زيد الموشكي للبنات إلا أنها بأت بالفشل بعد مقاومة مستميته من قبل صقور الحالمة تمكنوا خلالها من دحر قوات صالح والسيطرة على مدرسة زيد الموشكي صباح اليوم.


وكانت أحياء الروضة وزيد الموشكي والمسبح ووادي القاضي وساحة الحرية وشارعي الخمسين والستين وكلابة قد تعرضت لقصف متواصل منذ أكثر من عشر ساعات.


ولا زالت ثكنات مستشفى الروضة والقصر الجمهوري ومعسكر الأمن تقصف أحياء الروضة وزيد الموشكي وأحياء مجاورة لساحة الحرية حتى ساعة كتابة الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى